الطرق الخمس للسلامة الصحية09.05.2024

peace-of-mind-banner

يعاني الكثير من الطلاب من “التفكير السلبي” نتيجة الحجر المنزلي والتعلم عن بعد لأشهر، الأمر الذي قد يدفعهم إلى التركيز أكثر على مشاكلهم وهواجسهم.

لتحفيز الطلاب على “التفكير الإيجابي” وتشجيعهم على رؤية العالم بنظرة متفائلة، نوصي باستخدام “الطرق الخمس للسلامة الصحية”. تتكون هذه الطرق المعترف بها عالميًا من خطوات بسيطة تساعدك على حماية صحتك النفسية.

نعرض لكم أدناه الطرق الخمس للسلامة الصحية إلى جانب سلسلة من الأنشطة التي ستساعدكم في تعزيز سلامتكم الصحية وتقويتها ضمن كل فئة منها. بإمكانكم تطبيق كل نشاط وحتى دمجه بسهولة مع الأنشطة الأخرى.

 

 

connect

تواصَل

اشعر بالتواصل مع من حولك، واستَمِع إلى ما يشاركه الآخرون معك

النشاط

اقضِ مع أسرتك أمسية للتواصل بعضكم مع بعض والتعرّف على شيء جديد عن الآخر أو مشاركة الآمال والخطط المستقبلية. وحاول توثيق الصلات بين أفراد الأسرة. بإمكانك القيام بذلك أيضًا مع الأصدقاء عبر الهاتف.

 

be-active

كن نشيطًا

غيّر مزاجك عبر ممارسة الرياضة لتقوية صحتك الجسدية.

النشاط

خصّص ساعة يمكنكم خلالها أن تكونوا نشطين معًأ كأسرة. بإمكانكم ممارسة التمارين الرياضية في المنزل كالقفز أو تمارين الرفع. الفكرة هنا أن إظهار النشاط مع الآخرين يزيد من الأجواء المرحة ويرفع روح التحدي والحماس.

 

take-notice

لاحِظ

تَذكّر الأشياء البسيطة التي تمنحك الفرح، وقدّرها

النشاط

يمكنكم قضاء بعض الوقت الهادىء كأسرة. خصّص 20 دقيقة بلا كلام أو موسيقى أو تلفاز، أو التزم الصمت فحسب. قم بتدوين ما تلاحظه عن منزلك، وأفراد أسرتك، وما إلى ذلك. ما هو الشيء الذي يشعرك بالامتنان وكنت تعتبره أمرًا مسلمًأ به؟

 

keep-learning

واصِل التعلّم

اغتنم فرصًا جديدة وفاجئ نفسك بتجربة شيء جديد

النشاط

اقضِ أمسية في تعلّم شيء جديد مثل تعلّم لغة جديدة أو الخَبز أو اكتساب مهارة الأوريجامي. بإمكانك القيام بها بمفردك أو مشاركتها مع أفراد الأسرة وتبادل المعرفة والتعلّم.

 

give

أعطِ

أعمال اللطف، بغض النظر عن حجمها، تولد الشعور بالسعادة والرضا

النشاط

خصّص أمسية للامتنان، تجنب الالهاء واعطِ أفراد الأسرة بعضًا من وقتك وكلماتك وحضورك. شاركهم ما يشعرك بالامتنان تجاه الحياة أو المجتمع و الكلمات اللطيفة واستمع إلى الآخرين بحماس عندما يشاركونك كلماتهم الخاصة.

 

 

هل وجدت هذا النشاط مفيدًا؟ ما رأيك في مشاركتنا تجربتك على انستجرام (@uaemoraleducation) أو تويتر (@UAEMoralEdu) مع ذكر هاشتاغ حسابنا والحصول على فرصة للظهور في صفحتنا!